كايرو لايفدخول

العاب-برامج-تطوير مواقع -تطوير منتديات - حل مشاكل العاب-برمجة-


شاطر

descriptionبلاغات ضد منتجات ''حساسين -

more_horiz

بلاغات ضد منتجات ''حساسين - 


القاهرة - (مصراوي):
تقدم المركز المصري للحق في الدواء ببلاغ إلى النيابة العامة رقم 1206 ، يطلب بسرعة القبض على المدعو سعيد حساسين، بسبب قيامه ببيع مستحضرات غير مصرح ببيعها ويقوم ببيع مستحضرات اخرى غير مسجلة في وزارة الصحة المصرية - وفقا للبلاغ.
وأوضح محمود فؤاد، مدير المركز المصري للحق في الدواء، أن المركز حصل على مستندات رسمية تفيد أن عقار الكرياتين الأصلي، إنتاج شركة يمتلكها سعيد حساسين، غير مطابق للمواصفات القياسية المصرية لمستحضرات التجميل رقم 5884 لسنة ،2007 مضيفا أنه لم يتم تدوين أي المكونات الأساسية على العبوة ولم يتم تدوين بلد المنشأ باللغة العربية.
وأوضح فؤاد، أن عددا من المستهلكين تقدم بشكاوى للفريق القانوني للمركز المصري للحق في الدواء من وجود ماده الفورمالين في المستحضر، وهي ماده خطيره على الحياة، مشيرا إلى وجود تقرير من مصلحة الكيمياء أثبت ان منتج ( زيت الكرياتين الأصلي) خال تماماً من مركب الكرياتين وبه مواد مجهولة المصدر.
جدير بالذكر انه تم تحرير المحضر رقم 1206 لسنة 2014 نيابة الجيزة واتهمه المركز بمخالفة القانون 127لسنه 1955بشان مزاولة مهنة الصيادلة والمواد 17و18و22من قانون 514مزاوله مهنة الطب.
كما تقدم المركز ببلاغات تتهم ''حساسين'' بالترويج لبعض المنتجات العشبية باعتبارها تؤدى إلى العديد من الفوائد الطبية كتقوية المناعة وتحسين وظائف القلب والجهاز الهضمي والمفاصل، والتخسيس، مشيرا الي ان 18 مستحضر غير مسجلين جميعها بوزارة الصحة وان عدد كبير منها اثبتت التحاليل الطبية انها تؤدى لمضاعفات على الكلى واضطراب نبضات القلب .
وتم رصد تواتر الإعلانات على بعض القنوات الفضائية يروج فيهما المدعو للمستحضرات غير مسجلة وقدم المركز سى دى 30دقيقة، يقوم المدعو بعلاج الالتهاب الكبدي الوبائي ''سى'' وأن الترويج يتم في أكثر من 30فرع أغلبهم غير مصرح به من وزاره الصحة.
وأهاب المركز بالنيابة العامة الحد من انتشار الاعلانات عن الادوية فى 36 قناة فضائية يبثون حوالى 115اعلان عن مستحضرات غير مسجلة.
المحاضر التي تم تحريرها 1456حملت أرقام و 4569و1254 الطالبية الهرم و568و569 امبابه 1168 بنها القليوبية.
الخميس, 18 سبتمبر, 2014, 01:44

_________________


HOPA
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى