[postbg=https://i.imgur.com/lRuwoVi.png]بالفيديو..السيسى يطلق مبادرة تاريخية من الكلية الحربية ويهدى نصف ثروته لمصر ويتنازل عن نصف راتبه للدولة.. ويعلن اتخاذ إجراءات لمواجهة عجز الموازنة.. ويؤكد: هذا وقت التكاتف والوحدة والمصلحة الوطنية
الثلاثاء، 24 يونيو 2014 - 12:30

الرئيس عبد الفتاح السيسى

كتب محمد كامل وأمنية جلال


أعلن المشير عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أنه "يتنازل عن نصف راتبه ونصف ممتلكاته لمصر".

وأضاف السيسى خلال الاحتفال، بخريجى 6 دفعات جديدة من الضباط المقاتلين والمتخصصين بالكلية الحربية، أنه لن يحصل أحد على أكثر من الحد الأقصى للأجور.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، التحية والتقدير لأسر طلاب الكلية الحربية الذين اعتبرهم "هدية لمصر"، مضيفا: "أنا متشكر للأهالى ومصر كمان بتشكرهم".

وقال الرئيس، إنه يجب وضع الأجيال القادمة فى اعتبارنا، مضيفا: "سنقوم بمراجعة الموازنة، ونحتاج إلى إصلاحات عاجلة، ولابد من تضحيات حقيقية من كل مصرى ومصرية".

وأضاف أن المطالب الفئوية لن تتحملها البلد، قائلا: "ظروفنا صعبة، وبتأسف للحديث عنها"، كما وجه التحية لأرواح الشهداء من الجيش والشرطة والشعب المصرى.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، "إن الجيش والشرطة عماد مصر، والمنطقة أمانة فى رقبتنا كلنا"، مضيفا أن الجيش هو الضمير الحر للوطنية المصرية.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أنه أبلغ مجلس الوزراء بعدم التدخل فى شئون القضاء، ومؤسسات الدولة لن يقترب منها أحد، ولا يجوز التعليق على الأحكام، حتى ولو لم يتفهم الآخرون تلك الأحكام.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، المصريين، للعمل من أجل مصر بمناسبة قرب شهر رمضان. 

وقال إن هناك تحديات اقتصادية، ونواجه تحديات أمنية كبيرة داخل وخارج مصر، وأضاف الرئيس أن المصريين فى الخارج والداخل عليهم دور فى مساعدة مصر.

وأضاف خلال الاحتفال، بخريجى 6 دفعات جديدة من الضباط المقاتلين والمتخصصين بالكلية الحربية، إن "هذا وقف التكاتف والوحدة والمصلحة الوطنية". 



موضوعات متعلقة..

السيسى يشهد حفل تخريج الدفعة 108 من الكلية الحربية

السيسى يصل الكلية الحربية لحضور حفل تخريج الدفعة 108

المشير طنطاوى وعمرو موسى والجنزورى يشاركون بحفل الكلية الحربية

عزف السلام الوطنى فى بداية حفل تخريج الكلية الحربية بحضور السيسى